U3F1ZWV6ZTI0MDAwOTA5MTI4Mjg0X0ZyZWUxNTE0MTg0ODg1NzMwNg==

أهم الخطوات بعد تثبيت الكالي لينكس 2023

 ما هو أول شيء تفعله بعد تثبيت كالي؟



تثبيت kali linux  ماذا بعد ذلك ؟ بالتأكيد نبقى في حيره ماذا نفعل وماذا نُثبت ، وللإنتهاء من هذه الحيره ، فإنك ستخرج من هذه التدوينه على علم بأهم الأشياء يُمكنك القيام بهم بعد تثبيت كالي…
ربما لا يحتوي كالي لينكس إفتراضياً على كُل ما نحتاجه في إجراء عمليات إختبار الاختراق اليوميه بسهولة ، ولكن من خلال بعض النصائح والحيل والتطبيقات التي سنذكرها في هذه التدوينه، فإنه يُمكنك البدء بسرعة في استخدام كالي مثل الأشخاص المُحترفين ذوي القبعة البيضاء.
مُعظم توزيعات لينكس قابلة للتخصيص والتعديل عليها بشكل كبير، وهذا يجعل تخصيص توزيعات إختبار الاختراق أمراً شاقاً بعض الشيء ، ولكن من خلال بضعة أوامر بسيطه  فقط ، فإنه يُمكنك إتمام المهام ، وتثبيت أدواتك المُفضله ، وإنشاء حسابات مُستخدمين إضافية ، وتكوين برنامج إخفاء الهوية بشكل صحيح ، وتحسين تفاعلك مع الأجهزة المُلحقه وغيرها بسهوله.
نبدء اولا بفتح موجه الاوامر فى نظام كالى لينكس فنقوم بفتح نافذة ال Terminal فى النظام ونقوم بكتابة الامر التالى ثم نضغط انتر
apt-get update
وفائدة هذا الامر هو القيام بتحديث قاعدة البيانات فى توزيعة كالى لينكس من خلال الحصول على احدث اصدار للتوزيعة من مصدرها الرسمى .
بعد الانتهاء من عملية التحديث سوف نقوم الان بعملية الترقية لادوات التوزيعة من خلال كتابة الامر التالى ثم نضغط انتر
apt-get upgrade -y
وحرف ال y فى اخر الامر يرمز للموافقة التلقائية من المستخدم على تنفيذ عملية الترقية مباشرة ، ثم ننتظر انتهاء عملية الترقية حتى النهاية وبالطبع نكون على اتصال بالانترنت ايضا .
اما الامر الاخير الذى سوف نقوم به هو ترقية الحزم الاكبر والاهم فى توزيعة كالى لينكس على حساب الحزم الاقل اهمية .
apt-get dist-upgrade -y

وكما ذكرنا من قبل فإن حرف ال y فى النهاية ايضا يرمز للموافقة التلقائية على الترقية
والان بعد انتهاء عملية التحديث والترقية للتوزيعة سوف نقوم بعمل ربوت للنظام وإعادة تشغيله من خلال كتابة الامر التالى
reboot 

الخطوة الثانية :

بعد الانتهاء من تحديث الكالي لينكس نذهب للأمر الثاني :

نقوم بتثبيت اداة fuse :

sudo apt-get install fuse

sudo apt-get install fuse3

الأمر الثاني لتثبيت vm tools :

sudo apt-get install open-vm-tools-desktop fuse3



ومهمتها هو انه بعد التثبيت تستطيع مشاركة الملفات او النسخ بين االنظام الوهمي والنضام الاساسي وايضا تمكنك من تكبير شاشة الكالي وغيررها من الامور التي يمكن ان تتعرف عليها بعد العمل على الكالي لمدة طويلة .

هاذ مايخص شرح اليوم أرجو أن يكون قد نال إعجابكم وإن أعجبك الشرح لاتنسى ان تترك لنا تعليق ومشاركة الدرس مع أصدقائكم لتعم الفائدة وأيضا الإشتراك في قناتنا على اليوتيوب .

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة